وزير النقل يوصي بضرورة ايجاد الحل الانجع في ملف لزمة المعبر النموذجي بملولة للسوق الحرة




اوصى وزير النقل، ربيع المجيدي، الثلاثاء، بضرورة ايجاد الحل الانجع والدائم وفي اقرب اجل ممكن، لملف لزمة المعبرالنموذجي بملولة للسوق الحرة، اقصى الشمال الغربي، حفاظا على استمرارية هذا المشروع وفق رؤية متطورة للاستثمار..
ووصف المجيدي، خلال جلسة عمل انتظمت بمقر الوزارة، خصصت لتدارس الحلول الممكنة لاستغلال هذا المرفق على الوجه الامثل، هذا الملف بالعاجل والذي يتوجب معالجته مع الاطراف المتدخلة بخطوات مدروسة وبتبني خيارات ملائمة للوضع الراهن محليا واقليميا، حتى يكون نموذجا يحتذى في بقية المعابر الاخرى، بما يمكّنها من أداء وظائفها الموكولة لها على غرار التجارب الناجحة، وفق بلاغ للوزارة.
وعدّد وزير النقل، خلال هذه الجلسة التي حضرها الرئيس المدير العام للديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية، جمال زريق، أوجه تطوير مخطط الاستثمار للديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية. وتتمثل هذه العناصر خاصة في مزيد تاهيل البنية التحتية واعتماد منظومات رقمية مؤمّنة وتركيز لوجستية ذات فاعلية، بالاضافة إلى تنويع الخدمات المسداة بما يمكن من تسهيل عبور المسافرين والبضائع وجلب مداخيل إضافية قارة علاوة عن خلق مزيد من مواطن الشغل خاصة بالمناطق التي تمر بها صعوبات تنموية.
وقدم المجيدي، بالمناسبة، عرضا خاصا حول اللزمة المذكورة مع استعراض الاشكاليات ذات الصلة، حسب المصدر ذاته دون تقديم تفاصيل اضافية.

توقيت الإدراج

15:42  23.11.2021

آخر تحيين

15:42  23.11.2021





Source link