لابدّ من إحياء ثقافة العمل


حياة قطاط: لابدّ من إحياء ثقافة العمل

قالت وزيرة الثقافة حياة قطاط خلال حضورها حفل افتتاح مهرجان الاتحاد للإبداع في دورته الثامنة إن وزارة الثقافة تلتقي منذ ثماني سنوات مع الشريك الاجتماعي، الاتحاد العام التونسي للشغل لتنظيم مهرجان الابداع تكريسالدور الثقافة في بناء العقول السليمة وفي تحقيق التوازن الاجتماعي وفي تحقيق التنمية وفق قولها.

وفي ذات السياق، عبّرت عن رغبتها في بعث رسالتين الى الشعب التونسي تتعلق الأولى بدعوته لإحياء ثقافة العمل والثانية بالالتفاف على مكاسب البلاد لتيسير الخروج سريعا من الأزمة الحالية وفق تعبيرها. 

من جهته قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم خلال نفس التظاهرة إن الاتحاد دأب منذ ثماني سنوات على الاحتفاء بمهرجان الابداع الذي يعتني بالمسائل الابداعية كما يحتفي بالمسائل الاجتماعية أيضا.

ووفق الطبوبي، اختار الاتحاد أن تحتضن المهرجان كل سنة ولاية من ولايات البلاد لإبراز المخزون الجهوي المتنوع من ثقافة وتراث وثراء مجتمعي وفق تعبيره .

وتهتم هذه التظاهرة وفق الطبوبي بتسليط الضوء على “تونس المستنيرة منذ الاستقلال، تونس التسامح والثقافة والابداع وتونس التطور والانفتاح على الاخر .. تونس التي نحبها ونستمر في حبها “.





Source link