راهبة متقاعدة تقر باختلاس 835 ألف دولار جراء “إدمان القمار”


اعترفت راهبة متقاعدة باختلاس 835 ألف دولار على مدار 10 سنوات أثناء عملها في مدرسة كاثوليكية بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك لتمويل “عادتها” في لعب القمار.

وقالت السلطات إن الراهبة “ماري مارغريت كروبر”، 79 عاما، وهي مديرة سابقة في مدرسة “سانت جيمس” الكاثوليكية في كاليفورنيا، استخدمت الرسوم الدراسية والتبرعات لدعم نفقات المقامرة في الكازينو وسداد مدفوعات بطاقات الائتمان، بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وقالت كروبير، التي قضت 59 عاما في النظام الديني، في اتفاق الإقرار بالذنب، إنها بدأت في تحويل الأموال من حساب الرسوم الدراسية والتبرعات بالمدرسة إلى حساب توفير يمول نفقات معيشة الراهبات اللواتي عملن في المدرسة، قبل أن تبدأ بهدره.

ووفقا للادعاء العام، فقد اعترفت كذلك بأنها زورت التقارير الشهرية والسنوية المقدمة لإدارة المدرسة للتستر على الاختلاس.

 

اقرأ أيضا: اختطاف قس هايتي أثناء مراسم كنسية على الهواء (شاهد)

وفي بيان لصحيفة “واشنطن بوست”، قال محامو كريبير إنها “نادمة للغاية” و”آسفة على أي ضرر تسببت به”.

وجاء في البيان: “بمجرد مواجهتها، قبلت المسؤولية الكاملة عما فعلته وتعاونت بشكل كامل مع سلطات إنفاذ القانون والأبرشية”، مضيفًا أنها “كانت تعاني من مرض عقلي أثر على تصرفها”.

وتم الكشف عن فساد الراهبة بعد تقاعدها في عام 2018.

ومن المقرر أن تمثل كروبر أمام المحكمة في الأول من تموز/ يوليو لتواجه عقوبة قد تصل إلى 40 عاما في سجن فيدرالي.

وقالت أبرشية لوس أنجلوس في بيان لها إن “مجتمع المؤمنين في سانت جيمس أصيب بالصدمة والحزن بسبب هذه الأعمال” وأعربت عن امتنانها “لوكالات إنفاذ القانون المحلية والفيدرالية لعملهم في التحقيق في هذا الأمر”.





Source link