اطلاق بوابة الكترونية لتلقي الإشعارات حول الاستغلال الجنسي المسلط على الأطفال عبر الانترنت


أعلنت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن إيمان هويمل، الخميس بالعاصمة، عن إطلاق بوابة الكترونية لتلقي الإشعارات حول الاستغلال الجنسي المسلط على الأطفال عبر الانترنت، وذلك في اطار مشروع مشترك مع مجلس أوروبا ومرصد مراقبة الانترنت « انترنت واتش فاوندايشن » ومنظمة الامم المتحدة للطفولة « اليونيسف ».
وأفادت الوزيرة خلال ندوة صحفية ان هذه البوابة الالكترونية الأولى من نوعها في بلد عربي ستمكن من تلقي إشعارات للتبليغ عن المواقع والحسابات الالكترونية التي تنشر محتويات رقمية (صور أو فيديوهات) تتضمن مشاهد اباحية للأطفال، والتي من شأنها ان تضر بمصلحة هذه الفئة.
وقالت ان هذه البوابة ستمكن من رصد الانتهاكات الجنسية المسلطة على الأطفال، ليتم حال وصول الإشعار حذف الصور او الفيديوهات والتعرف مباشرة على الطفل الذي تابعها والتعهد به من قبل مندوبي حماية الطفولة والإحاطة به ومتابعته نفسيا، وتتبع المتورطين في هذه الجرائم.
واعتبرت وزيرة المرأة ان هذه البوابة الالكترونية ستلعب دورا هاما في جعل تونس مكانا أكثر أمانا وحماية للأطفال في مواجهة الغزو الرقمي وارتفاع متوسط الوقت الذي يقضيه الأطفال في استخدام الانترنات.
وأشارت إلى ان الجرائم الالكترونية في تونس في تزايد على غرار بقية دول العالم وهو ما يتطلب وضع اطر وتشريعات واليات تكون قادرة على حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي والتحرش عبر الفضاء الالكتروني.
وأضافت ان وزارة المرأة بصدد انجاز مركز للإحاطة والتعهد الخاص بالأطفال ضحايا الاستغلال الجنسي.
واكد مدير عام الطفولة شكري معتوق من جهته ان هذه المبادرة تتنزل في اطار تنفيذ التزامات تونس وتعهداتها في مجال مناهضة الاستغلال الجنسي ضد الأطفال وهي أيضا تعد فرصة هامة للإبلاغ عن الانتهاكات بطرق بسيطة وسهلة.
ونبهت ممثلة « اليونيسف » بتونس ماريلينا فيفياني، من جهتها، الى تزايد عدد الصور والفيديوهات الاباحية التي يشاهدها الأطفال في مختلف بقاع العالم وخاصة في الفترة الممتدة بين 2019 و2021 وهو ما يستوجب، وفق رؤيتها، وضع آليات وخطط وقوانين قادرة على مكافحة هذه الظاهرة فضلا عن ضرورة تضافر جهود جميع الأطراف المعنية من مؤسسات ومكونات مجتمع مدني وهياكل حكومية.
ويمكن الولوج الى البوابة الالكترونية الخاصة بالتبليغ عن الاستغلال الجنسي المسلط على الأطفال عبر الانترنت عبر الرابط التالي

https://report.iwf.org.uk/tn

توقيت الإدراج

16:18  10.06.2021

آخر تحيين

16:18  10.06.2021





Source link