إدانات عربية للدهس المتعمد لعائلة مسلمة في كندا


أدانت دول عربية عدة، الثلاثاء، دهس عائلة مسلمة من أصول باكستانية وقع في مقاطعة أونتاريو الكندية، وأسفرت عن مقتل أربعة من أفرادها.

حيث أدانت قطر، ومصر والأردن، الثلاثاء، الدهس الذي وقع في مقاطعة أونتاريو الكندية، الذي راح ضحيته أفراد من عائلة واحدة مسلمة.

 

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة حول جريمة كندا.. وترودو يطمئن مسلمي بلاده
 

قطر

من جهتها، أعربت الخارجية القطرية، في بيان، عن إدانتها للحادثة، مؤكدة موقفها الثابت من رفض العنف والإرهاب والأعمال الإجرامية أيا كانت الدوافع والأسباب”.

وعبر البيان، عن “تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب كندا”.

 

مصر

وأعربت الخارجية المصرية في بيان، عن بالغ إدانتها للحادثة، مؤكدة أنه “حادث إرهابي بغيض طال عائلة مسلمة”.

وجددت “الموقف المصري الرافض لكل أعمال الإرهاب والعنف والتطرف، وكافة جرائم الكراهية والعنصرية والتي تتنافى مع القيم الإنسانية”.

 

الأردن

فيما غرد وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي عبر حسابه في “تويتر”، قائلا: “رحم الله ضحايا الهجوم الإرهابي الذي نفذه سائق شاحنة ضد عائلة مسلمة في كندا”.

وأضاف: “ندين بأشد العبارات هذا الحادث الإرهابي وثقافة الكراهية التي أنتجته”.

 

 

 

اقرأ أيضا: مسلمون ضحايا الكراهية

 

 

وقُتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة أصولها باكستانية، عندما قام سائق شاحنة شاب، يدعى ناثانيال فيلتمان (20 عاما) بدهسهم عمدا في أونتاريو، مساء الأحد الماضي.

ونجا فرد واحد من الأسرة، وهو صبي يبلغ من العمر 9 سنوات، من الهجوم، وهو الآن في المستشفى، حيث وصف الأطباء حالته بأنها خطيرة، ولكنها لا تهدد حياته.

وقالت الشرطة الكندية، إن الضحايا امرأتان تبلغان من العمر 74 و44 عاما، ورجل يبلغ من العمر 46 عامًا، وفتاة تبلغ من العمر 15 عامًا.





Source link